مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/13/2021 03:58:00 م

 split
سبليت(5)

سبليت split - الجزء الخامس - فيلم بدقيقة                                                                                   تصميم الصورة : ريم أبو فخر
سبليت split - (الجزء الخامس)
تصميم الصورة : ريم أبو فخر

 انقسام

|فيلم رعب| نفسي امريكي إنتاج عام 2016 تأليف وإخراج إم.نايت شيامالان , |بطولة| جيمس مكافوي , وأنيا تايلور , وبيتي باكلي
يروي |الفيلم| قصة |مغامرة| رجل لدبه عدد 23 من الشخصيات المختلفة ويختطف ثلاث فتيات , ويعاني من صراع داخلي حيث تتصارع جميع شخصياته حول مصير الفتيات الثلاث

سارعت في الجزء السابق الطبيبة لمساعدة مريضها كيفن، بعد ما أرسل لها الكثير من رسائل النجدة. سنتابع ماذا سيحدث عندما يلتقيان.

مصير كلير الأليم :

تصل إلى بيته وتحاول التكلم معه، لكن دينيس يكون هو المتحكم في هذه الأثناء بالجسد، ويخبرها أن الوحش هو الملاذ والمنقذ الوحيد لهم، وأنه المسؤول عن سلامة جسد كيفن، ويحاول إقناعها أن هذا الوحش حقيقي وهو أكبرهم وأقواهم أيضاً. تدخل الطبيبة معه إلى المنزل، وهو يستمر بإخقبارها أن هذا الوحش يحتاج إلى غذاء، وهذا الغذاء هو الفتيات، فتقلق الطبيبة كثيراً من كلامه، تخبره أنها تحتاج للدخول إلى المرحاض.

تدخل الطبيبة إلى المرحاض لكنها تضع قطعة من الماديل مكان القفل حتى لا يقفل، وتخرج لتكتشف ماذا يوجد في البيت، فتجد كلير ملقاة على الأرض في أحد الغرف، وفجأة يظهر دينيس أمامها ويخدرها، ويقفل الباب على كلير مرةً أخرى. يخرج دينيس إلى السوق لشراء الأزهار، ويستمر بتبديل شخصياته بعد أن احتجر طبيبته.

مسمار الحياة :

تستغل كايسي الوقت وغياب دينيس عن المنزل، فتستخدم المسمار الذي وجدته وتتمكن من فتح قفل باب غرفتها، لكنها تجد باب أخر مقفل، فتجد اللاسلكي وتحاول الاتصال بأي أحد لنجدتها، وتجد جهاز كمبيوتر لكن فصل عنه الانترنت، تشغل الجهاز لتجد عليه، ثلاث وعشرون فيديو تم تصويرهم على دينيس، وهذه الفيديوهات تعرض شخصياته المختلفة.

تحرر الوحش :

ومن ضمنهم شخصية الوحش الذي كان يستمر بإخبارها عنه، في هذه الأثناء تكون علامات شخصية الوحش تظهر على جسد كيفن في القطار، فيعود مسرعاً إلى المنزل، ليدع الطبيبة ترى جسد الوحش، فيمسكها جيداً ويبدأ بالضغط على جسدها، لتتكسر جميع العظام في جسدها وتموت على يديه. تتمكن كايسي من إيجاد مكان مفاتيح الغرفة، فتفتحها وتغادر، لتسمع أصوات قوية من الغرفة التي توجد فيها كلير ومارشا.

الغذاء المنتظر :

تنظر إلى غرفة مارشا فتجدها ميتة وكأن هناك ذئب قام بمهاجمتها، وكلير ملقية على الأرض وتستغيث بها، وفجأة تسحب إلى الوراء، تخاف كايسي كثيراً وتقفل الباب من الخارج، وتحاول أن تبحث عن مخرج لها من المنزل، لكن الوحش يستطيع فتح الباب بمنتهى السهولة، ويكون قادر على المشي على الجدران.

عودة كيفن إلى جسد :

تجد كايسي في الغرفة كتبتها الطبيبة قبل أن تموت، وكتب عليها اسم كيفن الكامل، القادر على إعادة التحكم بجسده وفصل سيطرة باقي الشخصيات، وعندما تجد الوحش يقف خلفها تبدأ بالصراخ باسم كيفن، مما يهدأ من ثوران الوحش ويغادر الغرفة، لكن يستطيع تذكر تعنيف والدته له في طفولته والعذاب الذي كان يتعرض له، مما أدى إلى خلق هذه الشخصيات كلها.

يعود كيفن للسيطرة على جسده بعد غياب طويل . . . .

كيف ستكون المواجهة الأخيرة بين كيفن وشخصياته؟! وما مصير الفتاة الوحيدة؟! الجزء الأخير يحمل الكثير من الأسرار .

 أمل الخضر
فيلم بدقيقة
🎥

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.